الرئيسية / البطريق الطبي / تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم
تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم
تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم

تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم

تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم خطة وجبة صديقة للسكري تستحق التذوق

يسير السكري والسكر العالي في الدم جنباً إلى جنب. النوع الذي لديك – النوع 2 ، أو النوع 1 ، أو السكري – يملي كيف يتفاعل جسمك مع السكر في الدم. بما أن رد الفعل يعتمد غالبًا على ما تأكله ، فالحمية هي واحدة من أفضل الطرق للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم المتقلبة.

توافق الجمعية الأمريكية لمرض السكري على أن العلاج بالتغذية الطبية مهم على جميع مستويات الوقاية من مرض السكري وإدارته.

عندما يتعلق الأمر بمرض السكري والاحتياجات الغذائية ، تقول أليسون إيفرت ، وهي اختصاصية تغذية مسجلة (RD) ومثقفة مرض السكري (CDE) المعتمدة في جامعة واشنطن للطب ، أن التفكير في الأمر أقل من “النظام الغذائي” وأشبه “خطة الأكل”. ”

وتقول: “النظام الغذائي له دلالة سلبية ، وعادة ما يكون شيئًا قصير الأجل يستخدم لفقد 10 أرطال”. بدلا من ذلك ، فإن خطة الوجبات هي شيء يجب بناؤه ليتناسب مع احتياجاتك الفردية المستمرة.

وهذا يعني أن الأشخاص المصابين بمرض السكري – خاصة أولئك الذين لديهم T2 أو الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري – يمكنهم اتباع أي خطة وجبات عصرية (مثل keto أو paleo ) التي يختارونها … مع تحذير واحد. يقول إيفرت: “إن مكون الكربوهيدرات في الوجبة / الوجبة هو المحدد الرئيسي لمستوى الجلوكوز في الدم بعد الوجبات”.

هذا لا يعني أن على الجميع تقييد كمية الكربوهيدرات . ولكن اختيار الكربوهيدرات بحكمة يمكن أن يكون له أكبر الأثر الإيجابي على إدارة مستويات الجلوكوز في الدم.

في الواقع، الأبحاث قد أظهرت أن عد الكربوهيدرات يمكن أن يكون وسيلة فعالة للمساعدة ليس فقط خطة وجبات الطعام الخاصة بك، ولكن تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم
تعرف على 5 وصفات غذائية صديقة لداء السكري وكيفة الحفاظ على نسبة السكر في الجسم
كمية الكربوهيدرات اليومية ومصادر الكربوهيدرات

عادةً ما يُعتقد أن الكربوهيدرات هي أي شيء يحتوي على الحبوب: المعكرونة ، والخبز ، والحبوب ، إلخ. ولكن هناك مصادر خداعية للكربوهيدرات المختبئة في الأطعمة التي قد نعتقد أنها تنتمي إلى فئة مختلفة.

السبب في أن الكربوهيدرات يجب أن يراقب من قبل مرضى السكري هو أن جسمك يكسرها إلى السكريات – معظمها الجلوكوز – الذي يرفع سكر الدم. على الرغم من أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات لا تكون بالضرورة بالضرورة مذاق حلو ، فهذا هو رد فعل جسمك تجاههم.

تذكر ، ليس هناك خطة واحدة تناسب الجميع لتناول الطعام للجميع. وقد وجدت الدراسات تحسينات في مستويات السكر في الدم عندما كانت تقتصر على الكربوهيدرات إلى 20 غراما أو أقل في اليوم ، في حين أن التوصية العامة هي ما بين 20 إلى 50 غراما في اليوم الواحد.

الوجبات الرئيسية في أي مكان من 20-90 جرام من الكربوهيدرات قد تكون صحية يوميا لشخص ما مع مرض السكري. لتحديد الكمية المناسبة لك ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو تتبع كمية الكربوهيدرات والألياف الخاصة بك ومن ثم اختبار نسبة السكر في الدم بعد ساعتين من تناول الطعام. ثم اعمل مع فريقك الطبي لتحديد ما هو الأفضل لجسمك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي الأطعمة التي تكون حلوة بشكل طبيعي ، مثل الفاكهة ، على الكربوهيدرات بأعداد كبيرة. وفقا ل ADA ، يمكن أن تحتوي قطعة صغيرة من الفاكهة أو نصف كوب من الفواكه المجمدة أو المعلبة على حوالي 15 غراما من الكربوهيدرات.

“يحتوي عصير الفواكه (مثل عصير جامبا) على أكثر من 100 جرام من الكربوهيدرات ، ولكنه في شكل سائل. لديها نفس الكمية من الكربوهيدرات مثل خمس قطع من الفاكهة وكوب من الحليب. لا أعرف ما إذا كان بإمكاني تناول خمس قطع من الفاكهة ، لكن من السهل شرب عصير “، تقول إيفرت.

هذا سبب وجيه لكي تضع في اعتبارك المغذيات التي تضعها في جسمك.

مصادر أخرى مخادعة من الكربوهيدرات

  • يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكربوهيدرات بشكل مثير للدهشة ، مما يعني أن موكا المقلاة المثلجة يمكن أن تحتوي على ما يقرب من 40 جرام من الكربوهيدرات.
  • الخضروات النشوية مثل البطاطا الحلوة والبطاطس البيضاء والذرة هي مصادر الكربوهيدرات.
يساعد الألياف

لأن الكربوهيدرات تتحلل بسرعة إلى السكر ، إحدى الطرق لتأخير عملية الهضم والامتصاص هي زيادة كمية الألياف – اعتمادًا على نوع الألياف.

هناك نوعان من الألياف: غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان. عندما يتعلق الأمر بمساعدة مرضى السكري ، ابحث عن الألياف القابلة للذوبان.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان تشمل:

  • عدس
  • خرشوف
  • بازيلاء
  • بروكلي
  • فاصوليه سوداء
  • افوكادو
  • شعير

 

شارك على موقع Pinterest
طريقة اللوحة

تعتبر إدارة الكربوهيدرات والخروج بخطة وجبات متوازنة أسهل عند استخدام طريقة اللوحة. تصور لوحة العشاء. املأ نصفه بالخضراوات غير النشوية ، ربعها بالبروتين ، والربع المتبقي بالنشا.

ما الذي يجري على طبقك؟

الخضروات غير النشوية (50 في المائة من صحنك) هي أي شيء أخضر: السبانخ ، اللفت ، البروكلي ، الهليون ، الفاصوليا الخضراء ، الكوسة ، براعم بروكسل ، وشوربة. أيضا ، ابحث عن القرنبيط ، الجزر ، الشمر ، والفجل ، أو سلطة الخضر مثل romaine ، arugula ، أو الجرجير.

وتشمل خيارات البروتين الذكي (25 في المائة من صفيحتك): اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج أو الديك الرومي أو الأسماك الدهنية مثل السلمون والروبيان والسمك الأبيض (السمك الصخري والهلبوت). محاولة للحد من اللحوم الحمراء أو اللحوم الدهنية المفرطة مثل لحم الخنزير المقدد أو السجق.

تشمل النشويات والأشياء التي يجب اعتبارها ككربوهيدرات (25 في المائة من صحنك): البازلاء ، والفول مثل الكلى ، والحمص ، أو الأسود ، والحبوب الكاملة مثل الشعير ، والفرو ، والحنطة السوداء ، أو الكينوا.

ماذا عن الحلويات؟

عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل الحلوى ، يقول إيفرت للتفكير في الاعتدال.

التقط صورًا للتوت الطازج أو الشيكولاتة الداكنة أو عناصر الخدمة المفردة من أجل كبح الإغراء. الزبادي اليوناني هو خيار جيد ، لأنه عادة ما يكون أقل في الكربوهيدرات والسكر من العديد من أنواع الزبادي الأخرى.

تذكر ، كما يقول إيفرت “لم يتم بناء روما في يوم واحد”. إذا كنت تحاول تجربة تناول الوجبات ، فابدأ بالوجبات مرتين أسبوعيًا واصل العمل.

“لا يمكن لأحد أن يذهب من تناول الطعام في كل وقت إلى جعل جميع وجبات الطعام الخاصة بهم” ، كما تقول.

خطة الأكل مرض السكري: قائمة التسوق والنصائح

بقدر ما يشدد إيفرت على أن كل شخص يختلف عن الآخر – بمعنى أنه يجب تخصيص كل خطة وجبات – فمن الأسهل أن تكون مسلحًا بقائمة عندما تكون مبتدئًا.

تستند قائمة التسوق هذه على عدد قليل من الوصفات التي ستساعدك على إطلاق خطة الأكل الصديقة للسكري ووضع الأساس للأشياء العظيمة القادمة. وتقول إيفرت إن معظم زبائنها يتفاجئون بعد البدء في خطة تناول طعام ملائمة لمرضى السكري ، قائلين إنها تبدو كأنها “تناول طعام صحي”.

هذه الوصفات يمكن أن تبقى كما هي أو زيادة في تحضير الوجبات للأسبوع. بعد أسبوع أو ما يقرب من ذلك ، سيكون الروتين عاديًا جديدًا سهلاً ، مما يتيح لك إنشاء كتاب طهي شخصي خاص بك من الوجبات السريعة والودية (واللذيذة).

وتقول إيفرت: “إن خطة الوجبات الناجحة هي الخطة التي يمكن للشخص اتباعها لبقية حياتهم”.

وصفات يمكنك التسوق ل:

  1. تركيا السبانخ فريتاتا
  2. سمك السلمون الأخضر مع الشعير والفاصوليا الخضراء
  3. صدر دجاج مع الشمر والطماطم المشوية
  4. سلطة مع الخل سهلة
  5. الزبادي اليوناني والمكسرات التوتية

قبل أن تذهب: نصائح إعداد الطعام التحضير ونجاح التسوق

خذ قائمة بالمخزون الحالي لوضع الثلاجة. سترغب في تخزين أساسيات الطهي الصحي مثل زيت الزيتون ، مع التخلص من الإغراءات ذات الكربوهيدرات العالية مثل الأرز الأبيض أو الخبز ، والعناصر المصنعة مثل رقائق البطاطس أو الكعك.

تلميح التسوق الصحيحاول ألا تتسوق من الجوع وأن تلتصق بقائمتك – مع التمسك أيضًا بالخارج من متجر البقالة ، وتجنب الممرات الوسطى المليئة بالإغراءات المجهزة.

فكر في شراء أشياء مثل farro أو الشعير بكميات كبيرة وجعل كمية كبيرة جنبا إلى جنب مع أحواض كبيرة من مزيج السلطة وأجزاء أكبر من البروتين. إن طهي بضعة أكواب من الفيرو وقليل من الجنيهات من الدجاج في كل مرة يعني سلاطات الحبوب السهلة خلال الأسبوع ، مما يساعدك على الاستعداد عندما يضرب الطعام.

تتضمن القائمة أدناه المبالغ اللازمة لإعادة إنشاء جميع الوصفات ، ولكن لا تتردد في جمعها على عدد قليل من أجل إعداد الوجبات أو الطهي للأصدقاء والعائلة.

نصيحة للمحترفين: معظم وصفات يجعل حصتين. لأولئك منكم الذين يحبون تناول وجبة ، ببساطة وصفات مزدوجة أو ثلاثية.

إنتاج

المكوناتكم تحتاج الوصفة
سبانخ1/2 حفنة
بصل أبيض1 صغير
بصل أحمر1 صغير
الفلفل الأحمر1
فجل4
جزرة1
مزيج سلطة4 أكواب
أفوكادو1
طماطم كرزية1 لتر
الشمرة2 المصابيح
ثوم3 فصوص
ليمون1
الريحان، بقدونس الورقة للنبات مسطح، cilantro1 حفنة لكل منهما
فاصوليا خضراء1 باوند
شجر العليق – أجهزة البلاك بيري2 كوب

بروتين

المكوناتكم تحتاج الوصفة
الثدي تركيا الأرض1/2 باوند
عطاء صدور الدجاج بدون جلد1 باوند
سمك السلمون فيليه1 باوند
بيض9
جبنة موزاريلا مقطعة جزئيا1/3 كوب
زبادي يوناني (مثل Fage 0 في المائة من الحليب )1 1/2 كوب

حجرة المؤن

المكوناتكم تحتاج الوصفة
رقائق الفلفل الأحمر1/4 ملعقة صغيرة
شرائح اللوز1/4 كوب
عسل2 ملعقة طعام
شارك على موقع Pinterest
وصفة 1: سمك السلمون الأخضر مع الشعير والفاصوليا الخضراء

يخدم 2

مكونات

  • 1 رطل. فيليه سمك السلمون ، deboned
  • 1 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون
  • 1/2 كوب شعير مقشر
  • 2 كوب ماء
  • 1 فص ثوم ، حطم
  • الملح والفلفل حسب الذوق
  • 2 ملعقة كبيرة. صلصة خضراء (وصفة أدناه)

الاتجاهات

  1. سخن الفرن إلى 275 درجة فهرنهايت.
  2. الجمع بين الشعير والماء والثوم القرنفل في وعاء. يُغلى المزيج ثم يُخفّف الحرارة إلى متوسطة ويترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 40-60 دقيقة حتى يتم امتصاص الماء وتقريب الشعير. إزالة الثوم القرنفل قبل التقديم.
  3. عندما يتم طبخ الشعير لمدة 20 دقيقة ، أعد السالمون.
  4. على ورقة الخبز المبطنة بورق الورقة ، ضع جانب جلد السلمون أسفل. ضع زيت الزيتون ورشة من الملح والفلفل. اخبز لمدة 20 دقيقة. إزالة من الفرن.
  5. في حين يتم طهي الشعير وسمك السلمون ، اخلطي الصلصة الخضراء وطهي الفول.

لتقديم الطعام : قم بتقسيم السلمون إلى جزأين. قياس 1/2 كوب الشعير ونصف من الفاصوليا الخضراء ، وقطعة السلمون واحد.صفيحة وملعقة ملعقة كبيرة من الصلصة الخضراء على السلمون.

السعرات الحرارية ، الكربوهيدرات ، والأليافإليك كيف أن وحدات الماكرو لهذه الوصفة تناسب نظامك الغذائي ، لكل وجبة: 607 سعرة حرارية ، و 18.4 جرام من الكربوهيدرات ، و 4.1 غرام من الألياف.

صلصة خضراء

هذه الصلصة عبارة عن بهار فائق السهولة ورائعة في كل شيء – دجاج ، سمك سلمون ، ديك رومي – أو حتى تختلط في وعاء من الكينوا أو سلطة للحصول على نكهة إضافية.

يجعل 1 كوب.

مكونات

  • 2 فصوص ثوم
  • 1/4 ملعقة صغيرة. رقائق الفلفل الأحمر المسحوق (اختياري)
  • عصير ولذة واحدة من الليمون
  • 1/4 ملعقة صغيرة. الملح كوشير
  • 1 ريحان بانش ، ينبع إزالتها
  • 1 حزمة البقدونس ورقة مسطحة ، ينبع سميكة إزالتها
  • 1/2 حفنة الكزبرة
  • 1/2 كوب زيت زيتون

الاتجاهات

  1. ضع الثوم ، رقائق الفلفل الأحمر ، عصير الليمون والحماس والملح ، وجميع الأعشاب في معالج الطعام. نبض الجمع. إذا كان هناك الكثير من الأعشاب ، قم بإضافتها على مراحل ، ثم انحسر لفترة وجيزة لإفساح المجال.
  2. بمجرد الجمع ، حافظ على تشغيل المعالج أثناء الطمر في زيت الزيتون ، والتوقف بمجرد دمج الخليط.
  3. تتخلص في وعاء ، تقدم على الفور ، أو تغطى وتُبرد. سوف تبقي لمدة أسبوع واحد.

الفاصوليا الخضراء باللوز

مكونات

  • 1 رطل من الفاصوليا الخضراء ، وغسلها وتقطيعها من السيقان
  • 1 ملعقة كبيرة. زيت الزيتون
  • 2 ملعقة كبيرة. شرائح اللوز
  • الملح كوشير والفلفل ، حسب الذوق

الاتجاهات

  1. جلب وعاء كبير من الماء ليغلي. أضف الفاصوليا الخضراء واطهيها لمدة 5 دقائق.
  2. يصفى ويوضع في وعاء.
  3. رذاذ مع زيت الزيتون ، وتتبل بالملح والفلفل ، وأعلى مع شرائح اللوز.

الوصفة 2: صدر دجاج مشوي مع الشمر المشوي والطماطم

يخدم 2

مكونات

  • 2 لمبات شمر متوسطة الحجم
  • 1 باينت الكرز الطماطم
  • 2 ملعقة كبيرة. + ملعقة صغيرة. زيت الزيتون
  • ملح قليل والفلفل
  • 1 رطل. عطاء صدور الدجاج بدون جلد

الاتجاهات

  1. سخن الفرن إلى 425 درجة فهرنهايت.
  2. تقليم المصابيح الشمر ونصفي بالطول. مزيد من شريحة في أسافين 1/2 بوصة سميكة.
  3. شطف والطماطم الكرز الجاف. شريحة في النصف.
  4. في صحن الخبز الزجاجي ، إرم كل من الشمر والطماطم مع 2 ملعقة طعام زيت زيتون ورشة من الملح وعدد قليل من الطحن من الفلفل الطازج المطحون.
  5. ضعه في الفرن وشوي ، مع التحريك مرة واحدة في منتصف الطريق ، لمدة 25-30 دقيقة.
  6. في حين يتم تحميص الشمر والطماطم (البندورة) ، قم بتسخين مقلاة شواء على نار متوسطة أو استخدم مقلاة سوتيه. صب زيت الزيتون المتبقي في وعاء ووضع الدجاج المناقصات. رشي الملح والفلفل ، وانتقل إلى معطف بالتساوي. يُقلّى أو يشوي حتى ينضج.

لخدمة: تقسيم الشمر والطماطم مع الدجاج بالتساوي.

تقديم اقتراح: سلطة جانبية من الخضر الورقية مع صلصة الخل

السعرات الحرارية ، الكربوهيدرات ، والأليافهنا كيف أن وحدات الماكرو لهذه الوصفة تناسب نظامك الغذائي ، لكل وجبة: 305 سعرة حرارية ، 24 جرام من الكربوهيدرات ، 9.2 غ من الألياف.

وصفة 3: تركيا السجق فريتاتا

يقدم 6 حصص

مكونات

  • 2 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون
  • 1/2 رطل. الثدي تركيا الأرض
  • 1/2 حفنة من السبانخ ، مفرومة تقريبًا
  • 1 بصلة بيضاء صغيرة مفرومة
  • 1 فلفل أحمر صغير ، مفروم
  • 6 بياض بيض
  • 3 بيضات
  • 1/3 كوب من جبنة الموزاريلا المقطعة جزئيا
  • قليل من الملح والفلفل المطحون

الاتجاهات

  1. سخن الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت.
  2. في وعاء متوسط ​​الحجم ، اخفقي البيض مع بياض البيض والملح والفلفل والجبن. اجلس جانبا.
  3. في مقلاة كبيرة من الحديد الزهر على نار متوسطة الحرارة ، قم بتقليب الديك الرومي حتى ينضج. إزالة من عموم ، استنزاف الدهون ، ويمسح بمنشفة ورقية.
  4. ضع المقلاة مرة أخرى على الموقد وأضف البصل والسبانخ والفليفلة الحلوة. سوتيه حتى لينة. استنزف أي سوائل متراكمة من الخضار وأضيفي الديك الرومي إلى الداخل. يُسكب مزيج البيض والجبن فوقها ويطهى حتى يبدأ البيض في وضعه حول الحواف.
  5. ضع المقلاة على الرف الأوسط للفرن واخبزيها لمدة 8-10 دقائق ، أو حتى يتم ضبط البيض تمامًا.
  6. إزالة من الفرن وشريحة. يجب تخزين بقايا الطعام في حاوية محكمة الغلق وإعادة تسخينها في فرن محمصة حتى يتم تسخينها.

السعرات الحرارية ، الكربوهيدرات ، والأليافهنا كيف أن وحدات الماكرو لهذه الوصفة تناسب نظامك الغذائي ، لكل وجبة: 155 سعر حراري ، 4.1 غرام من الكربوهيدرات ، 1.1 غرام من الألياف.

وصفة 4: سلطة مع Vinaigrette سهلة

يخدم 2

مكونات

  • 4 أكواب سلطة مزيج
  • 4 فجل ، مقطعة إلى شرائح
  • 1 الجزر ، المبشور
  • 1 كوب المعلبة ، لا الحمص المضافة بالملح ، تشطف
  • ربع كوب من البصل الأحمر
  • 1 الأفوكادو ، مقطعة إلى شرائح
  • 3 ملاعق كبيرة الخل سهلة (وصفة أدناه)

الاتجاهات

  1. في وعاء كبير يخلط كل المكونات.
  2. رذاذ مع خلع الملابس وإرم.

سهل الخل

مكونات

  • 3 ملاعق كبيرة زيت الزيتون البكر الممتاز
  • 1 ملعقة كبيرة. النبيذ الأحمر أو خل التفاح في Bragg
  • قليل من الملح
  • يتحول زوجان من الفلفل الطازج

الاتجاهات

  1. ضع جميع المكونات في جرة ميسون مع غطاء. هز الجمع.
  2. تخزينها في الثلاجة.

السعرات الحرارية ، الكربوهيدرات ، والأليافإليك كيف تتناسب وحدات الماكرو الخاصة بهذه الوصفة مع النظام الغذائي الخاص بك ، لكل وجبة: 542 سعرة حرارية ، 36.3 جرام من الكربوهيدرات ، 10 غ من الألياف.

وصفة 5: بلاك بيري زبادي المصاصات

مكونات

  • 2 كوب (أو اثنين من حاويات صدفي صغيرة) العليق
  • 1 1/2 أكواب Fage 0 يوناني زبادي
  • 2 1/2 ملعقة كبيرة. عسل
  • 1/4 كوب سكر (أو جربه بدون سكر أو بديل )
  • 6 أكواب ديكسي أو قوالب المصاصة

الاتجاهات

  1. ضع التوت والسكر في قدر صغيرة على نار متوسطة إلى منخفضة.
  2. الحرارة ، التحريك من حين إلى آخر ، حتى يذوب السكر وتبدأ العليق بالتخلي عن العصير وتفتيته ، حوالي 10 دقائق.
  3. يرفع عن النار ويترك ليبرد. سوف يثخن الخليط قليلاً بينما يبرد.
  4. وبمجرد تبريدها ، قم بخلط المزيج وتثبيتها إذا كنت ترغب بذلك.
  5. في وعاء منفصل ، قم بخلط الزبادي والعسل (أضيفي لمسة من الفلفل الأسود إذا أردت) واخلطوا بمزيج التوت الأسود.
  6. صب في أكواب Dixie أو قوالب المصاصة ، وتجميد لمدة 3 ساعات.

السعرات الحرارية والكربوهيدرات والألياف

إليك كيفية تناسب وحدات الماكرو لهذه الوصفة في نظامك الغذائي ، لكل وجبة: 287 سعر حراري ، و 34.1 غ من الكربوهيدرات ، و 2.6 غ من الألياف.

كيف يبدو النجاح

من الناحية المثالية ، فإن عد الكربوهيدرات ، والتفكير في ما هو موجود على طبقك ، والتخطيط لما تبدو عليه خطة الأكل السليمة بالنسبة لك يبدو الآن أقل صعوبة.

تم اختيار هذه الوصفات ليس فقط لأنها طريقة جيدة للحصول على طبق رائع ، ولكن من السهل تحقيقها وإرضائها.

بالطبع ، يمكن أن يستغرق تغيير نظامك الغذائي اليومي وتبني خطة جديدة لتناول الطعام بعض الوقت – خاصةً إذا كان من المفترض أيضًا أن نتذكر التركيز على جزء من التحكم وأن نتذكر أن نظل رطبًا. فقط خذ وقتك وحاول بذل قصارى جهدك للتفكير والتخطيط للمستقبل.

عن Samr saleh

شاهد أيضاً

أطعمة تساعد على التركيز الشديد لتعزيز الذاكرة وفترة الانتباه ووظائف الدماغ

أطعمة تساعد على التركيز الشديد لتعزيز الذاكرة وفترة الانتباه ووظائف الدماغ

أطعمة تساعد على التركيز الشديد لتعزيز الذاكرة وفترة الانتباه ووظائف الدماغ يبحث الكثيرين عن اطعمه تساعد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *