الرئيسية / البطريق الرياضي / ملخص وأهداف مباراة برشلونة وأشبيلية 4-2 هاترك وتألق ملفت لميسي
ملخص وأهداف مباراة برشلونة وأشبيلية 4-2 هاترك وتألق ملفت لميسي

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وأشبيلية 4-2 هاترك وتألق ملفت لميسي

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وأشبيلية 4-2 هاترك وتألق ملفت لميسي انتهى لقاء إشبيلية أمام برشلونة، بفوز البرسا بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جرت بينهما ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرون، من بطولة الدوري الأسباني، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

خرجت المباراة جيدة المستوى، استحوذ برشلونة على معظم أوقات المباراة، ولم يستطع إشبيلية الحفاظ على تقدمه لمرتين، وخرج خاسرًا على ملعبه، وعلى صعيد الرسم التكتيكي للفريقين، فقد اتبع أصحاب الأرض طريقة اللعب (4-4-1-1)، بينما إنتهج الضيوف طريقتهم المعتادة (4-3-3).

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وأشبيلية 4-2 هاترك وتألق ملفت لميسي

 

ملخص مباراة برشلونة واشبيلية .. 

بالشوط الأول بالرغم من شبه السيطرة الميدانية، وأرقام الاستحواذ التي ذهبت لمصلحة البرسا، لكن سرعات ودقة وتركيز عناصر إشبيلية مكنت فريقهم من التقدم مرتان، بالشوط الثاني كانت الأفضلية كتالونية واضحة، خاصة مع تراجع الفريق الأندلسي بدنيًا، وهو ما إستتبعه تراجع دفاعي للحفاظ على تقدمه، لكن توهج ميسي المعتاد على إشبيلية منح الفوز لفريقه.

 

التحليل الفني لمباراة برشلونة واشبيلية 4-2.. 

-فوز لم يكن بالسهولة التي بدى عليها في نهاية المباراة، حيث عانى برشلونة من مشاكل في مراحل عديدة من اللقاء، لكنه فوز هام للغاية قبل مباراتيّ الكلاسيكو المتتاليتين، لجلب الثقة لعناصر الفريق، بعد خيبات وتعثرات متتالية خاصة على الصعيد الفني.

-بداية المباراة كانت متوازنة، حتى ظهر فارق السرعات الذي يمتلكه الثلاثي الهجومي الأندلسي، ومكنه من التقدم مرتين، وبعيدا عن فوز البرسا، لكن بات من الواضح أن أي فريق سيعتمد على السرعات أمامه، سيجعل الفريق يعيش مأزقًا، خاصة مع ثقل بيكيه وصامويل وبوسكيتش، وتقدم ألبا الدائم،وعدم تغطية لاعب المحور لصعوده، وعدم مساندة كوتينهو له.

-الغريب في فريق إشبيلية أنه في مباراته التي خسرها من البرسا هذا الموسم، كانت بسبب واحد، هو عدم تنظيم جهده على مدار شوطيّ المباراة، والدخول بقوة بالشوط الأول، ثم حدوث إستنزاف بدني لمجهوده عناصره، يؤدي لإنهياره بالشوط الثاني!

-البلاوغرانا ظهر عليه وعلى مدربه تحديدا الرغبة في عدم الخسارة، الفريق كان أكثر ترابطًا مما شاهدناه أمام أتليتك بيلباو، وبالطبع هناك مشكلة معتادة في إنعدام المردود الإيجابي للثلاثي الهجومي سواريز، كوتينهو، ديمبيلي، فلو لم يوفق ميسي اليوم، لخرج الفريق خاسرا.

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وأشبيلية 4-2 هاترك وتألق ملفت لميسي

-لا يمكن أن نغفل قرار فالفيردي الغريب بإقحام أومتيه، فاللاعب العائد من إصابة طويلة الأمد، ثم تشركه في مباراة صعبة مثل هذه، وخارج قواعده، هو قرار خاطيء، واشراكه في الكلاسيكو سيكون محفوفًا بالخطر، فاللاعب ما زال غير مكتمل الجاهزية الفنية، وبالطبع البدنية بشكلٍ تام.

-ميسي.. نستطيع القول بكل أريحية.. أن ليس عشاق برشلونة فقط من سيبكون حين يعتزل.. بل كرة القدم نفسها ستتشح بالسواد من أجله، الأسطورة بالرغم من تغيير أسلوب لعبه عن بداياته، حيث بات يلعب السهل الممتنع وإبتعد عن المراوغات العديدة، بات يلجأ للحسم أكثر.. لكنه يظل.. ساحر الساحرة المستديرة.

-كلمة أخيرة.. ما يفعله فالفيردي مع مالكوم هو من الغرائب والعجائب، فاللاعب البرازيلي أنقذ الفريق في الكلاسيكو، وظهر بشكلٍ جيد للغاية، ويستحق فرصة للتواجد، حتى لا يحتاجه الفريق في وقتٍ قادم، ولا يكن على الجاهزية المطلوبة، بسبب إفتقاده لحساسية المباريات، لإبتعاده عن اللعب.

 

-أفضل لاعب : مشاركًة بين.. ميسي، وسام بن يدر، بيكيه.

-اسوأ لاعب : مشاركًة بين.. البا، بوسكيتش، فاسليتش.

المصدر يوروسبورت

عن mohammed saeed

شاهد أيضاً

اسعار الصرف 18-3-2019 | سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي الاثنين 18 مارس 2019 | ارتفاع وإنخفاض الريال اليمني في السوق السوداء 18/3/2019

اسعار الصرف 17-3-2019 | سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي الاحد 17 مارس 2019 | ارتفاع وإنخفاض الريال اليمني في السوق السوداء 17/3/2019

اسعار الصرف 17-3-2019 | سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي الاحد 17 مارس 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *