الرئيسية / البطريق الرياضي / نادي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ينتظران الحكم النهائي من قِبل محكمة التحكيم الرياضي بقلق بعد عقوبة تشيلسي
نادي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ينتظران الحكم النهائي من قِبل محكمة التحكيم الرياضي

نادي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ينتظران الحكم النهائي من قِبل محكمة التحكيم الرياضي بقلق بعد عقوبة تشيلسي

نادي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ينتظران الحكم النهائي من قِبل محكمة التحكيم الرياضي بقلق بعد عقوبة تشيلسي يترقب الجميع الحكم النهائي من قِبل محكمة التحكيم الرياضي “كاس” بشأن قضيتي ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، والمتعلقة بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وكانت تسريبات موقع “فوتبول ليكس” التي عصفت بكثير من الأندية قبل أشهر، قد كشفت عن وجود تسويات سرية وغير قانونية قام بها مسؤولون من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع إدارتي سان جيرمان وسيتي، من أجل تجنب الملاحقة القانونية، وهو ما توعد رئيس الاتحاد الأوروبي المُنتخب حديثًا، ألكسندر سيفرين، بضبطه وإلحاق أشدّ العقوبات حال حدوثه بالفعل

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية في نسختها الإلكترونية الصادرة اليوم السبت، إن “كاس” ومقرها سويسرا، ستتخذ القرار في غضون أيام، مُشيرة في الوقت ذاته إلى امتعاض لدى المسئولين بسبب ما وصفته بتقاعس وعدم تعاون بشكل كامل من قبل إدارة باريس سان جيرمان مع التحقيقات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد عاقب نادي تشيلسي الإنجليزي أمس الجمعة بالحرمان من الدخول في سوق الانتقالات لفترتين قادمتين بسب انتهاك قواعد التعاقد مع لاعبين دون السن القانوني (18 عامًا).

وقال “فيفا” في بيانه أن تشيلسي انتهك مرتين المادة رقم 19 من قانون القيد أو ما يُعرف بالطرف الثالث، كما انتهك قواعد تسجيل بعض اللاعبين بشكل واضح

كما وقع “فيفا” غرامة مالية قدرها 460 ألف جنيه إسترليني على النادي، و390 ألف على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والذي لم يراجع أوراق الاعتماد الخاصة باللاعبين.

العقاب لم يشمل فرق الخماسي بالنادي أو فريق النساء، لكنه اقتصر فقط على فريق كرة القدم الأول رجال، كما سيكون بمقدور إدارة البلوز بيع اللاعبين بشكل اعتيادي خلال مدة العقوبة، وكذلك حق استدعاء اللاعبين المعارين إلى أندية أخرى وعلى رأسهم ألفارو موراتا وتيموي باكايوكو، إجمالًا فهم 41 لاعبًا.

في سياق متصل، فاز رئيس سان جيرمان، ناصر الخليفي، بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أسبوعين، وهو الأمر الذي لاقى اعتراضًا من رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، كون الخليفي مُشبهًا به في قضايا مالية، واعتقادًا منه أن انتخاب الرجل القطري بمثابة إرساءًا لأقدامه وتأثيرًا منه المسئولين في اليويفا.

وسيتولى رئيس الوزراء البلجيكي، إيف ليتريم، رئاسة لجنة التحقيق في خرق الناديين لقواعد اللعب المالي النظيف، وهو الذي شارك مُسبقًا في توقيع عقوبات على كلا الناديين قبل أعوام إبان فترة السويسري جياني إينفانتينو.

تأثير العقوبات حال إقرارها سيكون شديدًا على الناديين، فصحيفة “ليكيب” الفرنسية قالت قبل أشهر إنه إذا واجه باريس سان جيرمان عقوبات بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، فسيكون مُضطرًا لبيع نجوم الفريق لمعادلة كفتي الميزانية والأقرب بطبيعة الحال هما نيمار ومبابي، الحال كذلك لمانشستر سيتي الذي قالت بعض التقارير الإنجليزية أنه سيضع كيفين دي بروينه ورحيم ستيرلينج على لائحة الانتقالات حال الإدانة.

تقرير “آس” (المُشار إليه أعلاه) قال إن كلا من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان قد يندرجان تحت نفس العقوبة خلال أيام، وهو ما سيجعل سوق الانتقالات القادم في حالة هدوء نسبي، كون ثلاثتهم دائمو النشاط في الميركاتو.

عن mohammed saeed

شاهد أيضاً

اسعار الصرف 18-3-2019 | سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي الاثنين 18 مارس 2019 | ارتفاع وإنخفاض الريال اليمني في السوق السوداء 18/3/2019

اسعار الصرف 17-3-2019 | سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي الاحد 17 مارس 2019 | ارتفاع وإنخفاض الريال اليمني في السوق السوداء 17/3/2019

اسعار الصرف 17-3-2019 | سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي الاحد 17 مارس 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *