أخبار عاجلة
الرئيسية / البطريق التكنولوجي / تثبيت الإصدارات السوداء من تطبيقات Facebook & Messenger للأندرويد!
تثبيت الإصدارات السوداء من تطبيقات Facebook & Messenger
تثبيت الإصدارات السوداء من تطبيقات Facebook & Messenger

تثبيت الإصدارات السوداء من تطبيقات Facebook & Messenger للأندرويد!

تثبيت الإصدارات السوداء من تطبيقات Facebook & Messenger للأندرويد! تطبيق فيسبوك الاسود وكذلك ماسنجر الاسود كان من ضمن أول التطبيقات على الإطلاق الذين قاموا بدعموا منصات الهواتف الذكية بواسطة Dark Mode وذلك قبل مُعظم الشركات الأخرى التي نعرفها الآن. مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك كان متوقعًا الإزدهار القوي للهواتف الذكية كما نراها بالفترة الحالية بما أنها أصبحت الأجهزة الأكثر استخدامًا للولوج إلى خدمات الإنترنت المختلفة اليوم. حسنًا، ربما أن هذا ليس حقيقيًا بعض الأجزاء حول العالم، ولكنه بالفعل مؤكد لأكثر من مليار مستخدم حول العالم. ومُعظم هؤلاء المستخدمين، إذا لم يكونوا جميعهم، يستخدمون نظام أندرويد الذكي بشكل متكرر خلال اليوم للدخول إلى حساباتهم الشخصية على منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك دارك. ومما سبق يُمكننا أن نستنتج لماذا أن الشركات المتعددة تتخذ وضع التطبيق الحالي على نظام أندرويد بشكل غاية في الجدية.

حتى الآن، على الأرجح أنك تعرف أن تطبيقات فيس بوك الاسود وكذلك ماسنجر دارك من نفس الشركة يُعدوا ضمن أكثر التطبيقات استنزافًا لموارد الهاتف وأيضًا طاقة البطارية على نظام اندرويد. بينما تطبيق تويتر لايت، والذي يمتلك عدد أقل من المستخدمين، يعتبر تطبيق أفضل نوعًا ما، بالإضافة إلى أنه حتى يحتوي على وضع اللون الداكن.

حسنًا، من الواضع مُطوري موقع وتطبيق فيسبوك يعرفون بشان السابق ذكره لذلك قد قاموا منذ فترة بتطوير إصدارات جديدة “نسخة خفيفة من تطبيقات فيسبوك وأيضًا ماسنجر” لحل المشكلة السابقة والتي تواجه العديد من أصحاب الهواتف الذكية ذوي المواصفات المتواضعة أو فئة محدودي الدخل. ولأصدقكم القول، الإختلافات بين إصدارات التطبيقات الأساسية ومثيلاتها المُخففة تعتبر قوية فيما يخص استهلاك الموارد والطاقة بالهاتف.

وعلى الرغم من كل ما سبق، مُعظم مستخدمي الهواتف الذكية المتوسطة رغم علمهم أن تطبيقات فيسبوك جائعة بشكل مبالغ فيه لموارد الهواتف، هم لا يمانعون ذلك على الإطلاق ويستخدمونها بشكل شبه يومي. وذلك لأن هواتف الفئة المتوسطة اليوم قد اختلفت كليًا بالمقارنة مع نفس الهواتف من عدة سنوات، حتى أنك على الأرجح تعلم أن هواتف الفئة المتوسطة اليوم تأتي مع ذاكرة عشوائية رام بسعة 4 جيجابايت وبعضها يأتي مع 6 جيجابايت، وذلك بدون الحديث عن سعة الذاكرة الداخلية الكبيرة وكذلك البطارية. ولكن لا تزال تطبيقات فيسبوك الرسمية تفتقد لبعض المميزات والخواص بالمقارنة مع تطبيق تويتر الرسمي مثلا.

العناوين الرئيسية

 

Dark Themed Facebook & Messenger

إذا ما صادف أنك لم تعرف الفرق بينهم لسببٍ ما، نحن نتحدث عنها عن الوضع الداكن أو تطبيقات فيسبوك وماسنجر الرسمية باللون الأسود. تطبيق فيسبوك يُعد ضمن أكثر التطبيقات التي نستخدمها ليلًا قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً. البعض يقوم أننا جيل مدلل، ولكن مؤخرًا، حتى هؤلاء الأشخاص أصبحوا من مستخدمي تطبيق فيسبوك الشرهين في وقتنا الحالي، حسنًا يُمكنك أن تعرف أنني اتحدث عن آبائنا وأمهاتنا. لأن مُعظم أجزاء تطبيق فيسبوك وكذلك ماسنجر تم تصميمها باللون الأبيض الساطع والذي من شأنه ان يسبب ضرر بالغ للعيون خصوصًا في الضوء الخافت. في الواقع أن بعض الهواتف الذكية تمنحك وضع اللون الخافت جدًا أو حتى أوضاع مريحة للعين مثا Blue Light Filter بهواتف سامسونج وكذلك وضع Eye Comfort المشابه له بهواتف هواوي ولكن مع ذلك، اللون الأبيض لتطبيق الفيسبوك ما يزال ساطع بشكل مزعج. لذلك إذا ما صادف أنك ضمن هؤلاء الأشخاص الذين يحبون استخدام تطبيق فيسبوك أو التواصل مع الأصدقاء أثناء الاوقات الليلية، على الأرجح أنك ستحب وجود أوضاع داكنة أو تطبيق فيسبوك وماسنجر ذو اللون الأسود. وعلى الأرجح أنك ستحب أيضًا قراءة قائمة تطبيقات [Dark Themed] البديلة للتطبيقات الرسمية على أجهزة أندرويد.

صور تطبيق فيسبوك باللون الأسود – Dark Facebook

صور تطبيق ماسنجر باللون الأسود – Dark Messenger

الفضل يرجع للعضو Near_07 من منتدى XDA للمطورين في أن ذلك أصبح الآن ممكن. بدون أي خطوات معقدة كل ما عليك فعله هو تحميل تلك التطبيقات  من الروابط المرفقة تاليًا وتثبيتهم كأي تطبيق APK عادي.

تحميل تطبيق Facebook & Messenger ذو اللون الاسود

.

Dark Facebook | Dark Messenger

هناك أيضًا ما يجب أن تعلمه عزيزي القارئ وهو أن هذه التطبيقات تأتي مع عيب رئيسي، حسنًا لبعض المستخدمين وذلك إعتمادًا على مدى اهتمامك بتحديثات تطبيقات فيسبوك المتكررة التي يُمكن أن تصل إلى تحديثات يومية! بما أنك ستقوم بتثبيت إصدارات تم تخصيصها وتعديلها من الإصدارات الرسمية، لن تحصل على أي من التحديثات الرسمية لتلك التطبيقات مرة أخرى. وأيضًا، بشكل عام في كل مرة تقوم بتثبيت إي إصدارات مخصصة أو غير رسمية من التطبيقات أو حتى الأنظمة، يجب أن تتوقع أنك على الأرجح ستواجه بعض الاخطاء. أشياء مثل النصوص السوداء مع الخلفية السوداء، أو حتى النصوص البيضاء مع الخلفية البيضاء، على الرغم من أنه ليس شئ شائع  ولكنه مع ذلك وارد حدوثه في تلك تطبيقات فيسبوك الداكنة. يجب أن تعرف أيضًا أن هذه التطبيقات تاتي بأحجام كبيرة، لذلك تأكد أن الهاتف متصل بشبكة Wi-Fi قبل بداية تحميلك للتطبيقات من الروابط المرفقة بالأعلى.

عن rami abudlah

شاهد أيضاً

samsung "سامسونغ" تعلن عن طرح 5 هواتف جديدة على رأسها Galaxy S10

samsung “سامسونغ” تعلن عن طرح 5 هواتف جديدة على رأسها Galaxy S10 وأحدها قابل للطيّ

samsung “سامسونغ” تعلن عن طرح 5 هواتف جديدة على رأسها Galaxy S10 وأحدها قابل للطيّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *