اخفاء الاعلان
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / برشلونة يتغلب على فالنسيا ويتأهل للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا
برشلونة يتغلب على فالنسيا ويتأهل للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا

برشلونة يتغلب على فالنسيا ويتأهل للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا

برشلونة يتغلب على فالنسيا ويتأهل للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا

تأهل برشلونة للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، بعد تغلبه على فالنسيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميستايا معقل الأخير.

استطاع البرازيلي فيليب كوتينيو التوقيع على أولى أهدافه مع برشلونة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 49، بينما سجل راكيتيتش الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وبتلك النتيجة ينتهي مجموع لقائي الذهاب والعودة بفوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 3-0، بعدما حقق الفوز الأسبوع الماضي على ملعب كامب بنتيجة 1-0.

انطلقت المباراة بحماس من لاعبي كلا الفريقين، ولكن اتى الحماس ليسفر عن تدخلات عنيفة مع أولى الثواني من اللقاء بتدخل عنيف من سيميوني زازا على جوردي ألبا، تبعه تدخل آخر خشن من أندريه جوميز على جيفري كوندوجبيا ولكن اكتفى الحكم أونديانو مايينكو بالتحذير الشفهي.

استحوذ البلوجرانا على مجريات اللعب طوال الربع ساعة الأولى ولكن جاءت تلك السيطرة بنوع من السلبية بسبب بطء خط الوسط في بناء اللعب خاصة في الجانب الأيمن حيث وجد أندريه جوميز صعوبة في التعامل مع ضغط الخفافيش.

وعلى الرغم من سيطرة برشلونة على الكرة إلا أن هجمات فالنسيا كانت تسفر عن خطورة حقيقية على مرمى سيليسين، خاصة في اللقطة بالدقيقة 14 عندما أرسل جايا كرة عرضية على رأس رودريجو مورينو، الذي تجاه المرمى ولكن اتت العارضة لتمنعه من افتتاح أهداف المباراة.

ارتكزت المحاولات الهجومية للفريق الكاتالوني على مهارات ومراوغات ميسي أمام دفاع فالنسيا، حيث تلقى كم كبير من التدخلات العنيفة تحصل من خلالهم على أكثر من مخالفة بقرب منطقة الجزاء ولكنها لم تسفر عن أي خطورة تذكر.

عاد أصحاب الأرض من خلال تحولهم السريع للغاية من الدفاع للهجوم بكرة عن طريق داني باريخو، لتصل للمتحرك الخطير رودريجو، ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس سيليسين.

اجرى فالفيردي أولى تغييراته مع بداية الشوط الثاني، بدخول فيليب كوتينيو بدلا من أندريه جوميز.

جنى المدرب الإسبانية ثمار التغيير الناجح سريعا، حيث وقّع كوتينيو على أولى أهدافه مع البلوجرانا في الدقيقة 49 بعدما استغل عرضية رائعة من لويس سواريز ليحولها البرازيلي داخل المرمى.

اخمد هدف كوتينيو ثورة جمهور الميستايا حتى استطاع برشلونة السيطرة على زمام المباراة وفرض أسلوبه بعد ثقة هدف التقدم.

أجرى المدرب مارسيلينو تغيريين دفعة واحدة مع الدقيقة 55 بدخول كلا من كارلوس سولير وجونكالو جويديس، بدلا من رودريجو مورينو وفرانسيس كوكلين.

اتت مشاركة جويديس لتعطى نشاط ملحوظ لأصحاب الأرض في النواحي الهجومية، فمع دخوله استطاع الوصول لمرمى سيليسين في مرتين ولكن تحولت تسديداته لركلة ركنية.

تلقى مارسيلينو ضربة جديدة بعد تعرض مدافعه إيزيكل جاراي للإصابة ليضطر اجراء التغيير الأخير بدخول المدافع روبن بيريز، كما اشرك فالفيردي باولينيو بدلا من إنيستا.

شهدت الدقيقة 75 على واحدة من أفضل تصديات الموسم، بعدما استطاع سيليسين للتصدى لتسديدة خوسيه جايا داخل منطقة الـ 6 أمتار، وسط ذهول لاعبي فالنسيا.

واصل سواريز مباراته الرائعة وتمكن من افتكاك الكرة من جابريل باوليستا، ليرسلها لراكيتيتش الذي انفرد بالمرمى مع الدقيقة 82 ويضاعف النتيجة للبلوجرانا.

بعد أن اطمئن فالفيردي على نتيجة المباراة قام باخراج جيرارد بيكيه في الدقائق الأخيرة تجنبا لتجدد الإصابة، ودفع بالكولومبي ياري مينا في أولى مشاركاته مع الفريق.

عن ابراهيم الكبسي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: