أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / التعادل الايجابي بين المنتخبين البرازيل وسويسرا

التعادل الايجابي بين المنتخبين البرازيل وسويسرا

التعادل الايجابي بين المنتخبين البرازيل وسويسرا

أنتهت مباراة البرازيل و سويسرا بالتعادل الايجابي بنتيجة واحد مقابل واحد لكلا الفريقين.

تستهل البرازيل مبارياتها في كأس العالم روسيا 2018 حين تواجه منافساً اوروبياً محترماً هو سويسرا اليوم ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي صربيا وكوستاريكا.

وكانت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) تعرضت لخسارة موجعة على أرضها في نصف نهائي 2014 أمام المانيا 1-7 عندما كان نيمار غائبا بسبب الاصابة في ربع النهائي ضد كولومبيا، قبل أن تسقط بثلاثية نظيفة ضد هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتدخل البرازيل مباراة سويسرا مستعيدة خدمات نيمار، أغلى لاعب في العالم، بعد غيابه لأشهر عن ناديه بسبب كسر في مشط القدم اليمنى.

وقال لاعب وسط برشلونة الاسباني باولينيو الذي شارك بديلا في الامسية الموجعة ضد ألمانيا “ما قمنا به خلال الأعوام الأربعة الأخيرة هو وضع الماضي خلفنا. الآن نحن أمام فرصة أخرى وأريد أن أحقق نتيجة أفضل. هذه هي الحياة. كرة القدم جيدة لأنها تمنحك فرصا أخرى بسرعة”.

كانت بداية “سيليساو” سيئة في تصفيات 2018 فتراجع الى المركز السادس في اميركا الجنوبية ولم يبرز في كوبا اميركا، قبل اقالة دونغا واستقدام المدرب تيتي، فأصبح أول المتأهلين الى المونديال الروسي، ليبقى المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن أي من النسخ الـ 21 للبطولة العالمية.

وتبدو البرازيل مرشحة فوق العادة لصدارة مجموعتها في ظل طفرة النجوم في تشكيلتها مثل المهاجمين نيمار وغابريال جيزوس، لاعبي الوسط باولينيو وفيليبي كوتينيو، والمدافعين تياغو سيلفا ومارسيلو والحارس أليسون.

وتكتسب سويسرا المصنفة سادسة عالميا، والتي تعول على شيردان شاكيري والشاب بريل امبولو مزيدا من الخبرة في البطولات الكبرى، اذ بلغت ثمن نهائي كأس اوروبا 2016 (خرجت امام بولندا بركلات الترجيح) وكأس العالم 2014 حيث اقصيت امام الارجنتين بعد التمديد.

موعد مباراة البرازيل وسويسرا يوم الأثنين 17 يونيو

ستقام مباراة البرازيل وسويسرا اليوم الاحد 17 يونيو 2018 ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة على أرضية ملعب روستوف أرينا، والذي يتسع لنحو 45 ألف متفرج ،وسيطلق حكم مواجهة البرازيل وسويسرا صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة،

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وسويسرا في كأس العالم

بالنسبة للقنوات الناقلة مباراة البرازيل وسويسرا في كأس العالم اليوم الاحد 17-6-2018 فكما تعود عشاق كرة القدم في العالم العربي ، فإن مجموعة قنوات بي إن سبورت المالك الحصري لحقوق مباريات كأس العالم روسيا 2018 ، ستنقل مباراة البرازيل وسويسرا مباشرة من الملعب وتم تحديد قناتين باللغة العربية وهما:

beIN SPORTS MAX 1 HD AR
beIN SPORTS MAX 2 HD AR
وسيستمع الجمهور بمشاهدة مباراة البرازيل وسويسرا مصحوبة بصوت افضل المعلقين العرب حيث سيكون على القناة الأولى المعلق “حفيظ دراجي”، في حين سيكون على القناة الثانية المعلق خالد الحدي.

عن ابراهيم الكبسي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: