اخفاء الاعلان
Hide Ads
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم والاسباب تتجاوز السخافة
لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم والاسباب تتجاوز السخافة
لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم

لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم والاسباب تتجاوز السخافة

لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم والاسباب تتجاوز السخافة ارتفعت معدلات الطلاق في الفترة الاخيرة والاسباب غريبة ولا نبالغ إن قلنا بأن بعض القصص التي سنذكرها يصعب تصديقها؛ لأنها تتجاوز السخافة بأشواط، فحين يكون معجون أسنان، وحتى رائحة القدمين من أسباب الطلاق، فهذا دليل على أننا مجتمعات تعاني من مشاكل تتطلب علاجات نفسية جماعية.

رفعت “م. خ. ر” البالغة من العمر 29 عاما، والمقيمة بإحدى قرى مركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية أمام محكمة الأسرة بشبين الكوم، دعوى خلع ضد زوجها “ا. ا.م” البالغ من العمر 33 عامًا، حين فوجئت بوجود العديد من الملابس الداخلية الغريبة داخل غرفة نومها، فقامت بمراقبته بعد عودته فوجدته يصعد أعلى العمارة السكنية التى يسكنان بها ويسرق الملابس الداخلية الخاصة بنساء الجيران ويعود إلى الشقة ويمارس العادة السرية عليها.

وفى حالة أخرى فالهوس ليس بالنظافة هذه المرة بل بعدم الاستحمام وهو ما دفع إحدى الزوجات بإقامة دعوى خلع لتتخلص منه، حيث قالت دعواها أنها بسبب رائحة قدم زوجها الكريهة، كما أن عشق احد الأزواج لتناول الثوم بكثرة خاصة ليلا  دفع زوجته للتتخلص منه.

لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم

لن تصدق .. اغرب حالات الطلاق في العالم

وطالب أحد الرجال يدعى (محمود – م-ع) 42 سنة صاحب أعمال حرة، فى دعوى بمحكمة الأسرة برفع دعوى قضائية يطلب فيها الطلاق، لأن زوجته تضربه، فى الدعوى رقم 245 أحوال شخصية بمحكمة الأسرة.

بينما طالبت (رقية – م) 45 سنة ربة منزل من محكمة الأسرة رفع دعوى طلاق ضد زوجها (سامح- ع-ف) 48 سنة مدرس متهمة إياه بالجنون بعد عمله بالسحر والشعوذة وقام بإحضار كتب تشرح كيفية عمل الأسحار السفلية والأعمال وفك المربوط، وبعض الأدوات التى تستخدم فى مثل هذه الأعمال، ثم بدأ فى هجر الفراش تدريجيا وحينما سألته عن حقوقها الزوجية أخبرها أنه تزوج من “جنية” تقيم تحت الأرض منذ فترة.

قصر القامة والتدخين وكرة القدم في السعودية

في العام  2007 طلبت سيدة سعودية الطلاق؛ لأن زوجها قام برفع برقعها خلال نومها، لرؤية وجهها للمرة الأولى، فالزوج وبعد 30 عاماً من الزواج أراد رؤية وجه المرأة التي أمضى حياته معها وأنجب منها أطفالاً، فجن جنونها وطلبت الطلاق.

سيدة سعودية أخرى في العشرينيات من عمرها طلبت الانفصال بعد سبعة أشهر فقط على زواجها، لأنه قصير القامة، العروس هذه لم تحتمل نظرات السخرية من صديقاتها ومن المارة خلال تواجدهما في الأماكن العامة، وكأن العريس كان طويل القامة قبل الزواج وخسر طوله كاملاً بعده.

زوجة مشؤومة وعشق غريب للشطة في السودان  

اعتبرها نذير شؤم فقرر التخلص منها، هذه ببساطة هي حكاية رجل سوداني تمكن وبطريقة عجبية من إقناع القاضي بقضيته، يقول إن والده توفي بعد زواجه بها بيوم واحد، وخلال حياتهما تعرض لمختلف أنواع المتاعب والمشاكل وفصل من عمله أكثر من مرة، في البداية، لم يقتنع القاضي بأسبابه، لكن الزوج عاد متسلحاً بوثائق تثبت كل مشكلة صادفته منذ زواجه بها لتكون جملة القاضي الأخيرة «طلقها يا بني».

يمكن أن يحب البعض الشطة لدرجة كبيرة، لكن ليس لدرجة اللجوء للطلاق من أجلها، في الحكاية المضحكة المبكية هذه فإن مستلزمات الشيلة والمواد الغذائية المقدمة للعروس لم تحتو على الشطة.

وقد استمرت الشكوى حتى وصلت للعريس، فقام بتقديم مستلزمات جديدة من دون الشطة فاشتكت العروس مجدداً. حينها طالب العريس باسترداد مستلزمات العرس وقام بتطليقها والزواج بأخرى لا تعاني من هوس الشطة.

الحمص والبازلاء ومعجون الأسنان في الكويت

تعرضت الزوجة لصدمة حياتها حين جلست تشاهد زوجها يتجرأ ويمسك بالخبز ليتناول طبق البازلاء. شعرت العروس الجديدة بالهلع من زوجها الذي لا يلتزم بالإتيكيت. سيدة أخرى أيضاً عانت معاناة ما بعدها معاناة حين قرر زوجها «المتوحش» تناول طبق الحمص بالخبز. المنظر «المقزز الخارج عن المألوف» لرجل يتناول الحمص بالخبز كان أكثر مما يمكنها احتماله.

وإن كان الإتيكيت قد تسبب بطلاق عدد من نساء الكويت فإن إحداهن دخلت في صدمة من نوع آخر بسبب معجون الأسنان، الزوجة كررت تعليماتها مراراً وتكراراً «عليك أن تضغط على معجون الأسنان من الأسفل»، لكنه كان يصر على ضغطه من الوسط، وعوضاً عن حل المسألة برمتها بشراء معجوني أسنان وتخصيص واحد له يمكنه ضغطه من أي مكان يشاء، اختارا الطلاق.

رائحة قدميه سبب للطلاق في مصر

لم تعد السيدة المصرية تحتمل الرائحة المقززة التي تنبعث من قدمي زوجها، فأهانته وعايرته فضربها بعد أن كان زوجاً مثالياً لسنوات عديدة، وهكذا انتهت المثالية بضرب وطلاق.

في حالة الطلاق هذه لا وجود لأي رائحة على الإطلاق، بل حب غريب للمطالعة، كل ما يشغل هذا الزوج هو المطالعة، ولساعات طويلة جداً، الزوجة لم تحتمل أن يفضل الكتب عليها فطلبت الطلاق.

النحس كما لم تعرفه من قبل في الجزائر

في الجزائر اعتبر أحدهم أن زوجته حسودة ونذير شؤم، ففي يوم زفافهما تعطلت السيارة التي تقل العروس، وخلال الحفل وقعت كعكة الزفاف حين حاولت تقطيعها، وبعد أسبوع توفيت جدته، ثم شب حريق في منزله، أما الحادثة التي حسمت الأمر فكانت حين اشترى سيارة جديدة وعاد بها إلى المنزل، وطلب منها بكل براءة أن تطل من الشرفة لرؤيتها، وبمجرد خروجها ظهرت سيارة أخرى من العدم واصطدمت بسيارته الجديدة.

ومن جانبها تقول الدكتورة فاطمة على استشارى الطب النفسى، إن هناك أسبابا تستحق مطالبة أحد الزوجين بالطلاق مثل الاضطرابات الجنسية فهى مشكلة تحتاج إلى علاج طويل، واذا لم تستطع الزوجة تحمل ذلك فمن حقها الانفصال، ولكن هناك سلوكيات خاطئة للأزواج مثل عدم النظافة الشخصية، ورائحة الفم الكريهة والتى تنفر الطرف الآخر منه وهى سلوكيات يمكن تغييرها والعمل عليها دون الدخول فى دوامة الطلاق.

وتشير استشارى الطب النفسى، إلى أن النزاعات الزوجية تدفع الكثير من الأزواج للطلاق بسب سوء الحالة الاقتصادية وانتشار الاضطرابات الاجتماعية مثل تدخل الحماه فى الحياة الزوجية والجلوس لفترات طويلة لتصفح شبكات التواصل الاجتماعى تلك العادات التى دفعت الى تمرد الزوجين وبعدهما عن بعضهما البعض وشجعت على الانفصال.

عن جيهان فارس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: