الأحد , 20 يناير 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مال وأعمال » أخبار الجوازات السعودية : بهذه الشروط يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة الدائمة والعمل بلا كفيل  “قائمة بالشروط” 
أخبار الجوازات السعودية : بهذه الشروط يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة الدائمة والعمل بلا كفيل  “قائمة بالشروط” 
الجوزات السعودية

أخبار الجوازات السعودية : بهذه الشروط يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة الدائمة والعمل بلا كفيل  “قائمة بالشروط” 

أخبار الجوازات السعودية : بهذه الشروط يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة الدائمة والعمل بلا كفيل  “قائمة بالشروط”  وجه مواطن سعودي رسالة نارية لآلاف المقيمين وأسرهم في السعودية طالبا فيه من المقيمين السعي للبقاء في المملكة وعدم الرحيل، مبررا ذلك بأن المملكة إذا رحل منها المقيمين ستعاني الأمرين في ظل.

 


إقراء أيضاً : أخبار الجوازات السعودية : قائمة المهن التي لن يرحل الوافدين منها والسماح بتجديد الإقامات الدائمة لهم ووقف التعامل بنظام الكفيل بها بداية 2019


إزدياد المشاريع الكبيرة والتطور الإقتصادي الكبير الذي تشهده السعودية في الوقت الحالي، حيث طالب المقيمين بالتوجه للزواج من سعوديات ليتمكنوا من الحصول على الإقامة الدائمة وبالتالي.

 


إقراء أيضاً : أخبار الجوازات السعودية : الجوازات السعودية تعلن فتح الزيارات العائلية وتحدد سعر التأشيرة حسب مهنة الوافد ورسوم الخروج لـ 2019


سيكونو أقل عرضة للترحيل، ومن ثم يستطيعوا البقاء فترة أطول، مقترحا عليهم التفكير بتريث قبل مغادرة المملكة وجاءت التعليقات على هذا المغرد.

 


إقراء أيضاً : أخبار الجوازات السعودية : مجموع الرسوم المطلوبة من كل وافد حسب وظيفته مطلع 2019 والفئات المعفاة من الرسوم


منها الساخرة ومنها ما كان ضد الفكرة التي رآها البعض شبه مستحيلة في ظل تواجد أعراف وعادات وتقاليد لا تمكنهم من فعل ذلك بسهولة.

أخبار الجوزات السعودية : بهذه الشروط يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة الدائمة والعمل بلا كفيل 

أخبار الجوازات السعودية : بهذه الشروط يمكن لأي وافد الحصول على الإقامة الدائمة والعمل بلا كفيل

شروط الإقامة الدائمة 2019:

أولًا : يجب على المقيم أن يكون على مستوى تعليمي عالٍ و فريد ، كما يجب أن تكون مؤهلاته العلمية دقيقة و يكون السوق السعودي بحاجة لتلك المؤهلات .

ثانيًا : يجب على المقيم أن يكون ذو شخصية قوية و ذكية و تتوافر به علامات الشخصية النافعة للمجتمع الذي تعيش فيه ، كما يجب أن تتوافر لديه بعض الأفكار العلمية و العملية التي يلتفت إليها أنظار الجميع و بالتالي تساهم في تقديم الإفادة اللازمة لحاجة المملكة .

ثالثًا : يجب أن يكون للمقيم قدرة مالية عالية حتى يتمكن من أن يصبح مستثمر يعمل لصالح المملكة و يكون جزء من الاقتصاد الخاص بها و يعمل على دفع عجلة التقدم للأمام ، كما لابد أن يقوم المقيم بتحقيق العديد من الاستثمارات طويلة الأجل في المملكة .

رابعًا : يشترط أيضًا للحصول على الإقامة الدائمة في المملكة أن يعمل على تحقيق مكاسب كبيرة من الاستثمارات التي يقوم بها داخل المملكة حتى لا يكون عائق في طريق التقدم و التطور و لا يكون عالة على المجتمع السعودي .

خامسًا : يعتبر واحد من أهم شروط الحصول على رخصة الإقامة الدائمة في المملكة أنه في حالة إقامة المقيم لأي شركة أو مشروع استثماري يجب عليه أن يقوم توظيف العديد من الأشخاص أصحاب الجنسية السعودية .

سادسًا : يجب على المقيم أن يقدم عملًا يفيد المملكة و يعمل على إضافة قيمة اقتصادية جديدة للمملكة و يساهم في زيادة التطور و النمو

إليكم يا من اعتبركم اخوتي في الله، لاترحلوا عن أرض الممكلة لأنكم أنتم من يزيد البهجة ويزرع الفرح والامل في قلوبنا. ابقوا ولا تغادروا.. رجاءا.


إقراء أيضاً : أخبار الجوازات السعودية : تعرف على شروط بقاء الوافدين في المملكة والرسوم المترتبة عند إلغاء الكفيل في عام 2019


 

عن موسى السيد

%d مدونون معجبون بهذه: