الأحد , 20 يناير 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مال وأعمال » أخبار الجوازات السعودية: مع اقتراب عام 2019..  الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بهدية ملكية لإبقائهم في المملكة دون ترحيل
أخبار الجوازات السعودية: مع اقتراب عام 2019..  الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بهدية ملكية لإبقائهم في المملكة دون ترحيل
أخبار الجوازات السعودية:مع اقتراب عام 2019

أخبار الجوازات السعودية: مع اقتراب عام 2019..  الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بهدية ملكية لإبقائهم في المملكة دون ترحيل

أخبار الجوازات السعودية: مع اقتراب عام 2019..  الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بهدية ملكية لإبقائهم في المملكة دون ترحيل الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين، خبر سار يعم أنحاء المملكة العربية السعودية لكل الوافدين بآمر من الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي بتغير نظام الكفيل ووضع حل اخر بديل له وإلغاءه تماما من بعض المهن وقد أشارة المصادر ان هناك بشرى كبيره لجميع الوافدين والمقيمين بالمملكة قد طال انتظارها من قبل الملايين من الوافدين .

وقد وضعت المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين نظام سهل لهم بدلا من النظام الذي يعد به ظلم لجميع الوافدين نظرا لاضطهاد البعض عن طريق الكفيل وأوضحت المملكة ان هذا الأسلوب الذي يتعرض له عدد كبير من العمالة الوافدة لابد ان يتغير ووضع نظام يكون فيه حماية لحقوق الوافدين بالمملكة وحمايتها من الظلم الشديد التي يتعرضون له .

إقراء أيضاً:أخبار الجوازات السعودية : تحديث أخير : جميع الرسوم السنوية والشهرية المطلوبة من كل وافد والإعفاءات لعام 2019

الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بإلغاء نظام الكفيل

مصادر داخل المملكة العربية السعودية أوضحت ان هناك خطوات هامه حتى يتم وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

هناك فرص أعطتها المملكة العربية السعودية للوافدين حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

أخبار الجوزات السعودية:مع اقتراب عام 2019

أخبار الجوزات السعودية:مع اقتراب عام 2019

إقراء أيضاً: أخبار الجوزات السعودية: سعر رسوم تجديد الإقامة (2019_1440): توضيح الرسوم المطلوبة من كل وافد للعام الجديد

الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي يريد ان يقوم بالمملكة نحو أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومنها كل أحوال الوافدين وكان الوافد يعانى كثيرا من مشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وإلغاءه في بعض المهن .

وكان التوجيه التي أتت به المملكة العربية السعودية من اجل إلغاء نظام الكفيل لما يسبب متاعب لبعض العمالة الوافدة قد جاء قرار ان بعض المهن سيتم إلغاء نظام الكفيل وسيكون العلاقة بين العامل وصاحب العمل مباشرة من حلال علاقة تعاقديه بفترة محدده يجوز للعامل بعدها إلا الانتقال لأي عمل اخر .

إقراء أيضاً: أخبار الجوازات السعودية : بوادر لتخفيض رسوم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2019 لصالح المقيمين

الجرين كارد السعودي

هناك أيضا قرار بمنح بطاقة الجرين كارد للوافدين وهذه ميزه كبيره جدا ومن مميزات هذه البطاقة .

  •   حامل الجرين كارد يمكنه الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة.
  •   حامل الجرين كارد السعودي يحق له امتلاك منزل وعقارات داخل المملكة.
  •  حامل الجرين كارد من حقه امتلاك الأعمال التجارية التي يمارسها بالمملكة.
  • يحق لحامل الجرين كارد الحصول على معاش التقاعد بعد وصوله للسن القانوني.
  •  حامل البطاقة يستطيع الاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل ساند  والذي تطبقه المملكة من ضمن الخدمات لراحة مواطنيها السعوديين.

وهناك قرار أصدرته النيابة العامه بالمملكة العربية السعودية ويعتبر من الأخبار السارة للوافدين والعاملين بالمملكة وهو تجريم اى كفيل يحتفظ بجواز السفر الخاص العامل لديه ومن يحتفظ بجواز السفر يعاقب بالسجن 15 سنه مع غرامه مليون ريال .

إقراء أيضاً: أخبار الجوازات السعودية: مع اقتراب عام 2019..  الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بهدية ملكية لإبقائهم في المملكة دون ترحيل

نقل الكفالة دون إذن الكفيل

هناك بعض الحالات التي يمكن نقل الكفالة دون أذن الكفيل وهى .

  • في حالة عدم قيام الكفيل بدفع مستحقات العامل لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية دون سبب.
  • في حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة بعد انتهائها.
  • في حالة وجود الكفيل في النطاق الأحمر.

ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد تحدث ان هناك اكثر من 10 ملايين من الوافدين وعائلتهم بالمملكة العربية السعودية وان ليس هناك اى نيه في ترحيلهم بل بالعكس ان هذا العدد سوف يزيد بسبب المشاريع الضخمة التي تبدأ السعودية في البدء بها .

من خلال حديث ولى العهد السعودي عن موعد تطبيق إلغاء نظام الكفيل تحدث ان في خلال الخمس سنوات القادمة سيتم تطبيق إلغاء نظام الكفيل مع موعد أصدار الجرين كارد السعودي .

تحديث ، ذكر مصدر مسؤل بالمملكة العربية السعودية ان المملكة تعتزم منح الإقامة الدائمة للوافدين وفقت لشروط محدده للحصول عليها وفقا لرؤية المملكة عام 2030 .

وهناك شروط محدده لكل من يريد الحصول على الإقامة الدائمة بالمملكة العربية السعودية يجب ان تتوافر فيه من اجل الحصول على الإقامة الدائمة .

ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يصدر قرارات هامه من اجل النهوض بالمملكة العربية السعودية إلى أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومن أهمها كل أحوال الوافدين التي تعانى من مشاكل داخل المملكة سواء مع الكفيل أو بالعمل وكان أهمها تغير نظام الكفيل و إلغاءها في بعض المهن .

من خلال مكرمه ملكيه من ولى العهد السعودي فان العامل صاحب الجنسية السورية فمن حقه نقل كفالته دون إذن صاحب العمل القديم ولكن بشرط انتهاء رخصة العمل والإقامة الخاصة به .

تحديث ، وفى نفس السياق فان هناك جنسيه اخرى غير الجنسية السورية من حقها نقل الكفالة دون إذن صاحب العمل القديم وهى الجنسية اليمنية وتسعى المملكة إلى تخفيف العبء عن هاتين الجنسيتين بسبب ظروف الحرب الدائرة في بلدانهم .

جنسيات تعفى من الرسوم المالية بالمملكة

كانت المملكة العربية السعودية أصدرت قرار باعافاء ثلاث جنسيات من رسوم المقابل المالي لتجديد رخصة الإقامة والعمل وهى الجنسية السورية والجنسية اليمنية والجنسية البورمية وذالك بسبب الحالة ألاسياسية والاجتماعية التي تمر بها بلادهم من ويلات الحروب .

إلغاء سعودة 12 المهن وبقاء العمالة الوافدة بها

  • محاسب عام
  • مدير مبيعات
  • مندوب مشتريات
  • أمين مستودع
  • بائعين
  • صيدلي
  • ممرض
  • مدير حسابات
  • كاتب حسابات
  • سكرتير طبي
  • سكرتير تنفيذي
  • محاسب عام

إقراء أيضاً: أخبار الجوازات السعودية: بيان من المملكة يشمل أسعار تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين 2019 وأسعار تأشيرات الذهاب والعودة

عن موسى السيد

%d مدونون معجبون بهذه: