الجمعة. سبتمبر 22nd, 2023

لسير طريق الحنين إلى الماضي على متن سيارته الكلاسيكية ، سيتعين عليك تلبية بعض المعايير ، التي تم التفاوض عليها من قبل اتحاد المركبات القديمة مع مناطق الانبعاثات المنخفضة (LEZ).
النزول إلى المرآب والقيادة على بعد بضعة كيلومترات من المدينة في سيارته الإيطالية عام 1970: بالنسبة إلى جان فيليب مارتينز ، إنها عودة إلى الطفولة. لكن حقائق اليوم تلحق به: السيارات الكلاسيكية تستهلك 50٪ أكثر من أحدث الموديلات. يمكن أن يؤدي إنشاء مناطق منخفضة الانبعاثات (LEZ) إلى إبعاد المركبات القديمة عن الطريق.

تصاريح التفاوض
الحل: التعرف على سيارتك كقطعة فنية. للقيام بذلك ، تحتاج إلى ما يسمى ببطاقة تسجيل الجامع. يجب أن يكون عمر السيارة أكثر من 30 عامًا وأن تكون أصلية 100٪ وأن تخضع للفحص الفني المحدث. في هذه الحالة ، لا يوجد المزيد من القيود على التداول في ZFE ، ويمر التحكم الفني من سنتين إلى خمس سنوات. يجادل اتحاد السيارات القديمة ، الذي تفاوض بشأن هذا الترخيص ، بشأن التأثير البيئي المنخفض لهذه السيارات. ويصر السائق: “إنهم يستهلكون القليل جدًا من الديزل ، ويقودون أقل من المتوسط بخمسة عشر مرة ، ولا يتواجدون عمومًا في وسط المدن. ولن يكون لذلك تأثير على جودة الهواء لمنعهم”.